ست الدلال

مدونة تختص بجميع شئون المرأة و اهتماماتها

تسوق من امازون

تسوق من امازون
الافضل مبيعاً في السعودية

مواضيع مميزة

مدونة تختص بجميع شئون المرأة و اهتماماتها

الثلاثاء، 18 يونيو 2019

رسومات و اشكال حناء مدهشة و نقش بمهارة عالية

كان فنّ النقش بالحناء على الجسم سائداً في الأصل وسط العروسات في جميع أنحاء الشرق الأوسط منذ 800 عام قبل الميلاد، وكان الهدف منه جلب الحظ الجيّد إلى حفلات الزفاف. 



و يُعتبر التزين بالحناء أحد العادات العربية الأصيلة التي تُعد واحدةً من طقوس الزفاف الشائعة في العديد من البلدان العربية وتُسمى ليلة الحناء، وهي احتفال بالعروس يوافق اليوم الأخير قبل حفل الزفاف، حيث يتضمن مراسم نقش الحناء، فلا بدَّ من تحضير حلّة أو “صينية” تحتوي على الحناء المعجونة بالماء والزيوت العطرية، بشرط أن تكون مزينة بالأزهار الطبيعية والشموع الطويلة، ويتم استخدامها كجزء من العروض الراقصة أثناء الحفل .



 و تتميز الحناء منذ القدم بنوع من القدسية عند كثير من الشعوب الإسلامية لما لها من صفات و استخدامات جمالية و علاجية كما روى البخاري في تاريخه وأبو داود في سننه أن رسول الله محمد ما شكا إليه أحد وجعاً في رأسه إلا قال له : " احتجم "، ولا شكا إليه وجعاً في رجليه إلا قال له : " اختضب بالحناء ". وفي الترمذي : عن سلمى أم رافع خادمة رسول الله قالت : كان لا يصيب النبي صلى الله عليه وسلم قرحة ولا شوكة إلا وضع عليها الحناء. وعن عائشة انه كان يكره أن يرى المرأة ليس في يدها أثر حناء وأثر خضاب.





يتوفّر النقش بالحناء في غالبية الصالونات النسائية التقليدية و تختلف أسعاره وفقاً لحجم التصميم وتفاصيله - و اليكم بعض الأمثلة لرسومات حناء مدهشة و نقش بمهارة عالية في الفيديو التالي 


و في الختام نصيحتنا الأهمّ: لضمان الحصول على تصميم يدوم لمدّة طويلة، تجنّبي استخدام قطع الصابون و المسابح التي تحتوي على الكلور - فهذَان يجعلان الحنّة تتلاشى بسرعة، وكذلك الأمر بالنسبة لتقشير البشرة بقوّة.



اشكال حنة بالشريط
 اشكال حنة
اشكال حنة 2
اشكال حنة 3
اشكال حنة 4
اشكال حنة 5

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انقر للعودة الى الصفحة الرئيسية

إقرأ ايضاً