ست الدلال

مدونة تختص بجميع شئون المرأة و اهتماماتها

تسوق من امازون

تسوق من امازون
الافضل مبيعاً في السعودية

مواضيع مميزة

مدونة تختص بجميع شئون المرأة و اهتماماتها

الأربعاء، 7 نوفمبر 2018

أول مسلمتين في الكونجرس الأمريكي


فوز أول سيدتين مسلمتين بعضوية مجلس النواب الأمريكي 


أسفرت الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة ولأول مرة عن فوز سيدتين مسلمتين بمقعدين في الكونجرس الأمريكي، إذ فازت الأمريكية من أصول فلسطينية رشيدة طليب بمقعد عن مدينة ديترويت بولاية متشجن وذلك لعدم وجود منافس لها كما ستحل إلهام عمر ذات الأصول الصومالية محل عضو الكونجرس كيث أليسون عن ولاية مينيسوتا، وتنتميان السيدتان إلى الحزب الديمقراطي.




رشيدة طليب، وهي أمريكية من أصل فلسطيني، ومرشحة ديمقراطية عن ميشيغان، فازت بمقعد في مجلس النواب عن الدائرة 13. و هي بذلك تصبح أول عضو مسلمة في الكونغرس، وأول نائب مسلم من أصول عربية، وأول نائب من أصول فلسطينية.

يذكر أن رشيدة المولودة في ديترويت، تحظى بشعبية بين المعلمين والممرضين وتجار التجزئة، و قد ركزت في برنامجها الانتخابي على برامج المرأة والطفل والرعاية الصحية، و لها في متابعة تلك الملفات باع طويل أثناء عملها كمشرّعة في ولاية ميشيغان.

ويشار إلى أن المنطقة التي تعمل رشيدة على تمثيلها، تعدّ من أفقر الدوائر في ميشيغان، وغالبية سكانها هم من أصول أفريقية، وحينما تلتقي الناس في منطقتها فإنها تحيّد انتماءها الديني والعرقي في أحاديثها معهم. 
 

وفي الدائرة الخامسة لولاية مينيسوتا، فازت الأميركية من أصل صومالي إلهان عمر على الجمهورية جينيفر زيلينكسي. وفوز إلهان لن يؤثر على توازن القوى في مجلس النواب، حيث أنها ستخلف زميلها الديمقراطي كيث أليسون، أول مسلم ينتخب للكونغرس في عام 2006 والذي قرر التنازل عن منصبه للترشح لمنصب النائب العام في ولاية مينيسوتا.

يذكر أن إلهان كانت قد وصلت الولايات المتحدة كمهاجرة في سنوات طفولتها، ويمكن القول أنها أول لاجئة تصل إلى الكونغرس. و ايضاً إلهان دخلت التاريخ منذ عامين كأول أمريكية صومالية في البلاد تفوز بمقعد في المجلس التشريعي للولاية في نفس الليلة التي فاز بها الرئيس دونالد ترامب الذي لم يتوقف منذ ذلك الحين عن محاولة منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، وها هي الآن تقوم بحملة لدعم السياسات التي يتبناها الجناح الأكثر ليبرالية في الحزب الديمقراطي، مثل الرعاية الصحية الشاملة والتعليم الجامعي المجاني والسكن الشعبي في المنطقة التي لم تنتخب جمهوريا واحدا منذ عام 1962.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انقر للعودة الى الصفحة الرئيسية

إقرأ ايضاً