ست الدلال

مدونة تختص بجميع شئون المرأة و اهتماماتها

تسوق من امازون

تسوق من امازون
الافضل مبيعاً في السعودية

مواضيع مميزة

مدونة تختص بجميع شئون المرأة و اهتماماتها

الأحد، 12 أبريل 2020

كورونا و شبكات الجيل الخامس

خلال الأيام القليلة الماضية، انتشرت مقاطع مصوّرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر إحراق أبراج هواتف لاسلكية في منطقتي برمنغهام و مرزيسايد في بريطانيا. و كانت المقاطع المصورة مرفقة بالزعم عن دورها في نقل عدوى انتشار فيروس كورونا.
 
يروج كثيرون ممن يتداولون هذه المنشورات لنظرية مؤامرة، زاعمين أن الجيل الخامس - المستخدم في شبكات الهواتف المحمولة والذي يعتمد على إشارات تنقلها موجات كهرومغناطيسية - مسؤول بصورة ما عن فيروس كورونا.
وبشكل عام، ينقسم أنصار هذه النظريات إلى قسمين، يتبنى كل منهما تفسيرا ما:
- القسم الأول يزعم أن موجات الجيل الخامس بوسعها أن تثبط جهاز المناعة، جاعلةً الأشخاص أكثر عرضةً للإصابة بالفيروس.
- القسم الآخر يرى أنّ الفيروس يمكن أن ينتقل على نحو ما من خلال استخدام تقنية الجيل الخامس.
و من جانبها قالت منظمة الصحة العالمية إن فيروس كورونا "لا يمكن أن ينتقل عبر موجات الراديو أو شبكات الهاتف المتحرك"، بما في ذلك شبكات الجيل الخامس المصنوعة في الصين.
وأكدت المنظمة على انتشار فيروس كورونا في بلدان ليس فيها أبراج من الجيل الخامس لشبكات الهواتف الذكية.
وجددت منظمة الصحة العالمية التأكيد على أن فيروس كورونا ينتقل عبر رذاذ الشخص المصاب إلى الآخرين من خلال السعال أو العطس أو الحديث عن قرب.
وأضافت المنظمة الدولية أن الفيروس يمكن أن ينتقل أيضا عبر الأسطح الملوثة بالفيروس من خلال لمسها ومن ثم وضع اليد على العين أو الأنف أو الفم.
وفي وقت سابق من الشهر الماضي، قالت إدارة الصحة العامة في إنجلترا، وهي جهة حكومية بريطانية، إنها لم تجد ثمة "دليلا دامغا" على المخاطر الصحية المحتملة والمرتبطة بشبكات الجيل الخامس، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية.
وأضافت الإدارة: "التعرض لمستويات الإشعاع غير المؤين دون المستويات المحددة من قبل الهيئة الدولية للوقاية من الإشعاع لا يؤدي إلى آثار صحية سلبية وشبكات الجيل الخامس ستظل مستويات الإشعاع الصادرة عنها دون تلك المستويات".
و ما زال الجدل مستمر حول هذه القضية الشائكة,,,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انقر للعودة الى الصفحة الرئيسية

إقرأ ايضاً