ست الدلال

مدونة تختص بجميع شئون المرأة و اهتماماتها

تسوق من امازون

تسوق من امازون
الافضل مبيعاً في السعودية

مواضيع مميزة

مدونة تختص بجميع شئون المرأة و اهتماماتها

الثلاثاء، 24 أبريل 2018

الاستخدامات الجمالية لفاكهة الأفوكادو

الاستخدامات الجمالية لفاكهة الأفوكادو

الكثير منا يحب أكل فاكهة الأفوكادو بشكل دائم لطعمها اللذيذ و لما تحويه من بروتينات مفيدة للجسم , و لكن ما لا نعرفه عن هذه الفاكهة انه بالإضافة إلى قيمتها الغذائية فهي ذات قيمة كبيرة أيضا عندما بتعلق الأمر بالجمال .يمكن استخدامها كمواد تجميلية يومية لاحتوائها على فيتامينات أ,ج,ه,ك التي تساعد بدورها في تحسين صحة البشرة بشكل عام و إضفاء النعومة و النضارة اللازمة للجلد, تعتبر الأفوكادو من المواد الطبيعية الأساسية التي تغذي البشرة و يمكن الإستعاضة بها عن الكثير من المواد الكيميائية التجميلية التي نستخدمها في حياتنا اليومية عادة, ومن استخدامتها الجمالية مايلي:

تعتبر من الفاكهة الغنية بالبروتينات و الدهون غير المشبعة فهي مصدر غني بالمعادن و الفيتامينات ,و تعد من العناصر الطبيعية المثالية لتجديد شباب الشعر لاحتوائها على دهون رائعة تساعد في ترطيب الشعر فتجعله أكثر نعومة و مرونة و أقل عرصة للتكسر .

للحصول على شعر ناعم و أكثر لمعانا يمكنك تحضير ماسك من حبة أفوكادو واحدة ,معلقة صغيرة زيت زيتون, صفار بيضة, نقوم أولا بطحن الأفوكادو في وعاء و من ثم نضيف المكونات الأخرى و نخلطهم جيدا, بعد ذلك نضع الخليط على شعر مبلل أو رطب و يترك لمدة 20-30 دقيقة, تدلك فروة الرأس بشكل صحيح ثم يغسل بماء دافئ مع الشامبو و النتيجة ستكون رائعة.

قناع منظف للوجه

يعتبر الأفوكادو منظف طبيعي لبشرة الوجه, بإمكانك أخذ لب الأفوكادو و هرسه في وعاء بواسطة شوكة و استخدامه كماسك حسب طبيعة و نوع بشرتك, فإذا كنت من ذوي البشرة الجافة فيمكن إضافة معلقة صغيرة من العسل على الأفوكادو المهروس, أما في حال البشرة العادية أو الدهنية فيضاف ملعقة صغيرة من عصير الليمون على الخليط و يتم التحريك جيدا توضع على الوجه و الرقبة لمدة 15 دقيقة مع التدليك برفق ثم تغسل بماء دافئة و بالتالي الحصول على بشرة لامعة و مضيئة ,ناعمة ونظيفة أمر ممكن.

مرطب طبيعي

يمكننا استعمال قشر الأفوكادو كمرطب أيضا, حيث تحتوي القشرة على زيوت ثمينة و خفية داخلها, لذلك قومي بأخذ القشرة و دلكي فيها الوجه برفق لمدة 2-3 دقائق ,اتركي الزيت على الجلد لمدة 10 دقائق ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ مع تنشيفه جيدا, النتيجة ستكون بشرة رطبة جميلة طوال اليوم.

يستخدم في تقشير البشرة

خاصة لأصحاب البشرة الجافة, حيث تساعد في التخلص من الجلد الميت و الحصول على جلد أكثر نعومة, يمكننا ذلك باستخدام جبة أفوكادو واحدة, بياض بيضة,2 ملعقة كبيرة دقيق الشوفان, ملعقة صغيرة من عصير الليمون, نضعها على الوجه و اليدين بعد خلطها و تترك لمدة 15-20 دقيقة ثم تغسل بماء فاتر.

للتخفيف من الانتفاخات تحت العين

غالبا ما نعاني من انتفاخات تحت العين عند استيقاظنا من النوم, و يمكننا التخفيف منها بوضع القليل من الأفوكادو تحت العينين لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسله .

بعض الأمور الواجب مراعاتها عند استخدام هذه الفاكهة

يجب دائما  استخدام خليط الأفوكادو بعد تحضيره  مباشرة, حتى لا تضيع فائدته و لأنها تعتبر عير مفيدة في حال استخدامها اليوم التالي.

في حال استخدمت نصف الأفوكادو يجب تغطية النصف الأخر بغطاء بلاستيكي و وضعه فورا في البراد.

لا تضع الأفوكادو في الفريزر حتى لا يفقد خصائصة المفيدة.

للتسريع في عملية نضج الأفوكادو نعمل على حفظها في كيس بلاستيكي أو قصدير...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انقر للعودة الى الصفحة الرئيسية

إقرأ ايضاً